U3F1ZWV6ZTEzNzA0MzE1NTkzX0FjdGl2YXRpb24xNTUyNTA5OTAyNTU=
recent
أخبار ساخنة

متصفح اسلامي يتوافق مع القيم الإسلامية



متصفح اسلامي يتوافق مع القيم الإسلامية

كشفت شبكة اخبار امريكية يتم الان صنع اول متصفح انترنت حلال من شركة ماليزية، بإطلاق أول متصفح إنترنت "حلال"بديل لمحرك البحث جوجل  لخدمة المسلمين في العالم، بمزايا كثيره وجديدة من نوعه مثال الانترنت الحلال الذى يتوافق مع القيم الاسلامية من ناحيه واامان على الأطفال من ناحيه أخرى.
والجدير بالذكر ان متصفح مثل محرك البحث جوجل وايضا الكثير من متصفحات الانترنت لا تعطي الكثير من الامان عند التصفح ولا يوجد مراعاة للخصوصية.
وتراهن الشركة الماليزية SalamWeb على أن متصفحها الجديد سيلقى الكثير من القبول لأنه يتوافق مع القيم الإسلامية، في وقت تتزايد فيه المخاوف بشأن الخصوصية والتحيز والانتهاك عبر الإنترنت، من خلال متصفح الإنترنت الأهم لشركة مثل محرك البحث جوجل كروم.
وتم تصميم متصفح اسلام ويب SalamWeb ، ليكون مناسبًا لكافة الأجهزة الحاسوبية، من المحمول وكمبيوتر المكتب والكمبيوتر المحمول (لاب توب) والتاب، لتقديم تجربة ويب مميزة.
ويحتوي التطبيق، الذي يتضمن الرسائل والأخبار والميزات الأخرى ، على مستخدمين من ماليزيا وإندونيسيا بشكل رئيسي، وفقا لحسني زارينا محمد، العضو المنتدب في شركة سلام ويب.
وأعلنت الشركة إن هدفها هو الوصول لمستخدمين بنسبة 10 في المائة من سكان العالم المسلمين، من مجموع 1.8 مليار مسلم.
وأشارت الشركة إلى أنها تلافت بعض التحديات التي تواجه أكبر شركات التكنولوجيا في العالم من محرك البحث جوجل كروم إلى فيس بوك، عبر الانتقادات الموجهة لها من أمان الإنترنت، وقالت إن التصفح من خلالها يقلل المحتوى الضار والمعلومات الخاطئة. 
وقال العضو المنتدب للشركة حسني زارينا "نريد أن نجعل الإنترنت مكانًا أفضل".
ويعتمد سلام ويب SalamWeb على فلاتر محتوى تضع علامة على صفحات الويب بالشكل المناسب أو المحايد أو غير المناسب ، بينما تحذر المستخدمين عندما يحاولون الدخول إلى مواقع تتضمن المقامرة أو المواد الإباحية كما أن لها وظائف خاصة بالمسلمين ، مثل أوقات الصلاة ومؤشر القبلة ، أو الاتجاه الذي يجب أن يواجهه المسلم عند الصلاة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة