recent
أخبار ساخنة

كيفية تنظيف مكواة الشعر من البروتين والاوساخ بطريقة سهلة وبسيطة

كيفية تنظيف مكواة الشعر من البروتين والاوساخ بطريقة سهلة وبسيطة 

كيفية تنظيف مكواة الشعر من البروتين والاوساخ بطريقة سهلة وبسيطة

كيفية تنظيف مكواة الشعر من البروتين والاوساخ بطريقة سهلة وبسيطة،حيث مع الاستخدام ومرور الوقت تتراكم على سطح المكواة الدهون والزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر،وايضا مستحضرات الشعر من كريمات ومثبتات،التى تعمل على تقليل اداء وكفاءة مكواة الشعر وايضا تقصف الشعر وتساقطه،لذلك من الضرورى يجب تنظيف سطح مكواة الشعر السيراميك والحديد والتيتانيوم بصفة دورية ومنتظمة.


طريقة تنظيف مكواة الشعر


  1. اولا: يجب فصل الكهرباء عن مكواة الشعر السيراميك اوالحديد اوالتيتانيوم قبل البدء فى تنظيف المكواة،ويجب ان تكون المكواة غير ساخنة حتى يمكن امساكها.
  1. ثانيا: نحضر ملعقتين من الخل وايضا ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم وسلك المواعين الناعم.
  1. ثالثا: نمزج الخل مع بيكربونات الصوديوم حتى يحدث فوران. 
  1. رابعا: نحضر قطعة قطن مبللة من الخليط السابق ثم نقوم بمسح سطح المكواة ثم انتظر لمدة دقيقتين.
  1. خامسا: نحضر قطعة من سلك المواعين الناعم مبللة من الخليط السابق ثم نبدأ فى دعك سطح المكواة بلطف والجوانب.
  1. سادسا: بعد ذلك نحضر قطعة قماش نظيفة ثم نمسح سطح المكواة السيراميك من اثار البروتين و الرواسب والاوساخ المتبقية، ثم نترك المكواة حتي تجف قبل الاستخدام مجدداً.


نصائح العناية بمكواة الشعر


يجب العناية بمكواة الشعر حتى نحافظ عليها من التلف،حيث تراكم الرواسب والاوساخ وايضا البروتين على سطح المكواة يجعل من الصعب تنظيفها،يجب دائما الحرص على تنظيفها بشكل دورى حتى نحافظ على درجة الحرارة التى تناسب الشعر،وايضا تعمل الرواسب والاوساخ على تقطيع الشعر وفى كثير من الاوقات قد تسبب تساقط الشعر بشكل كبير،لذلك عند العناية بمكواة الشعر فانتى تعتنى بشعرك فى نفس الوقت،لذا من الضرورى أن تحرصى على تنظيفها بصفة دورية للحفاظ عليها، وعلى عملها بالكفاءة المعتادة.


متى يجب تنظيف مكواة الشعر


يجب تنظيف مكواة الشعر السيراميك اوالحديد اوالتيتانيوم على حسب منتجات التصفيف التي تستخدمها،فاذا كنت نستخدم عدة مرات فى الاسبوع على الشعر فيجب تنظفها مرة واحدة على الاقل فى الاسبوع،ولو تم استعمال المكواة لحرق البروتين على الشعر فيجب تنظيف المكواة مباشرا بعد فرد الشعر،وذلك حتى لا تتراكم البروتين على المكواة


google-playkhamsatmostaqltradent